الأربعاء: 21 أكتوبر، 2020 - 04 ربيع الأول 1442 - 01:31 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 5 فبراير، 2020

عواجل برس/ متابعة

وجه مفتي الجمهورية مهدي الصميدعي كلمة مهمة للشعب العراقي وللمتظاهرين خصوصا دعا فيها المتظاهرين الى الالتزام بالسلمية وضبط النفس، محذرا من التجاوز على حرماتهم.

وقال الصميدعي في كلمة مسجلة امس (انصح المتظاهرين بالصبر والالتزام بالمبادىء الشرعية والحفاظ على سلمية التظاهرات لكي لا نعطي مسوغات للتدخل لمن يريد ان تقع حرب في العراق). وتابع (نصيحة للحكومة التي اصبح ضررها اكثر من نفعها، احذر من الاعتداء على المتظاهرين).

واضاف (اطالب جميع القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ان يقفوا مع المتظاهرين  الذين يريدون الآن ان يجددوا الغيرة والشرف في العراق).

وجدد الصميدعي دعوة المتظاهرين الى (عدم الاعتداء على الاماكن العامة والخاصة). وتوجه اليهم بالقول (ارجو ان تتركوا لنا مجالا لنقف معكم ولا تجعلونا تحت ملامة الآخرين لوقوفنا معكم).

وكان الصميدعي قد وجه قبل ايام كلمة مماثلة الى جميع المتظاهرين والى متظاهري محافظة ذي قار خاصة قال فيها (عليكم بضبط النفس وعدم الانجرار وراء الإعلام وخاصة المأجور منه) واضاف (إننا إذ نتابع الاحداث بجدية ننصح بعدم الاستخفاف والحماس غير النافع ولا المجدي للنفع، ونطالب الكل بضبط النفس والالتزام بالسلمية) مؤكدا (حرمة التجاوز على المتظاهرين السلميين)، مشيرا الى ان هذا الاعتداء (يعد جريمة أزاء المدنيين المطالبين بالحقوق) وطالب المتظاهرين السلميين والقوات الأمنية بـ (التعاون لحقن الدماء والحفاظ على حقوق وذمم العراقيين).