الثلاثاء: 27 أكتوبر، 2020 - 10 ربيع الأول 1442 - 03:56 مساءً
رياضة
الأربعاء: 25 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
بلغ منتخب المغرب دور الثمانية في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم لأول مرة منذ 2004 بالفوز 1-صفر على ساحل العاج حاملة اللقب في ختام مباريات المجموعة الثالثة مساء يوم الثلاثاء.

 
ورفع المغرب رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الكونغو الديمقراطية صاحبة الصدارة والتي تغلبت على توغو 3-1 بينما ودعت ساحل العاج البطولة باحتلالها المركز الثالث بنقطتين متفوقة بنقطة واحدة على توغو متذيلة الترتيب.
وستلتقي الكونغو الديمقراطية مع ثاني المجموعة الرابعة.

 
وأحرز البديل رشيد العليوي لاعب نيم بالدرجة الثانية الفرنسي هدف المغرب في الدقيقة 64 من تسديدة رائعة من مسافة 35 مترا من فوق سيلفان جوبو حارس ساحل العاج.

 
وسيلتقي المغرب – الساعي للقبه الثاني منذ 1976 – في قبل النهائي مع أول المجموعة الرابعة.

 
وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها المغرب لدور الثمانية منذ 13 عاما حينما بلغ المنتخب العربي المباراة النهائية قبل الخسارة أمام تونس.

 
وسنحت أبرز فرصة للمغرب عبر تسديدة رائعة من فيصل فجر من ركلة حرة ارتدت من العارضة بعد 25 دقيقة من البداية.

 
وواصل جونيور كبانانجا هز الشباك في كأس أمم افريقيا لكرة القدم ليساعد الكونغو الديمقراطية على بلوغ دور الثمانية بالفوز 3-1 على توجو ليتصدر المجموعة الثالثة.

 
وتقدّم منتخب الكونغو في الدقيقة 29 عن طريق جونيور كابانانجا الذي أعطى التقدم لمنتخب بلاده في الشوط الأول قبل أن يعزز ندومبي موبيلي النتيجة في الدقيقة 54. وبينما قلّص كودجو لابا النتيجة لتوجو في الدقيقة 69، أضاف بول مبوكو الهدف الثالث للكونغو قبل عشر دقائق من النهاية.