الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 06:57 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 16 مارس، 2017

عواجل برس – بغداد

 

استبعد رئيس كتلة ائتلاف “الجماهير” البرلمانية النائب احمد المشهداني، الخميس، ان تكون اتهامات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد جاءت من فراغ ، داعياً اياه للحضور الى مجلس النواب وكشف جميع الحقائق.

 

وقال المشهداني في تصريح صحفي ، إن “تصريحات رئيس مجلس الوزراء يمكن اعتبارها وثائق رسمية، على اعتبار انها جاءت من رئيس السلطة التنفيذية”، مستبعداً أن “تكون تلك الاتهامات قد جاءت من فراغ“.

 

 

وأضاف المشهداني، أن “العبادي لو لم يكن يمتلك مايثبت كلامه ما كان قد اطلق تلك المعلومات عبر وسائل الاعلام وخلال مؤتمره الاسبوعي”، مؤكداً على “ضرورة حضور العبادي الى مجلس النواب وان يعمل على اثبات الحقائق ويكشف الناس التي مارست هكذا اعمال“.

 

 

وكانت اللجنة المالية النيابية، اكدت الأربعاء (15 اذار 2017)، أن جلسة الخميس ستتضمن مناقشة اتهامات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لمجلس النواب بنقل أموال تخصيصات “حساسة” الى رواتب أعضائه، وفيما دعته الى حضور جلسة مفتوحة داخل المجلس، أكدت أن رواتب النواب لم تطرأ عليها زيادة.

 

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اتهم، الثلاثاء (14 اذار 2017)، مجلس النواب بنقل 50 مليار دينار من تخصيصات حساسة في البلد لرواتب وتخصيصات اعضاء مجلس النواب، وفيما اكد انه لن يسكت عن ذلك، اشار الى انهم عملوا على “اخفاء” تلك المبالغ بالموازنة بشكل غير مرئي تحت مسميات للفقراء.