الجمعة: 4 ديسمبر، 2020 - 18 ربيع الثاني 1442 - 04:22 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 18 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

أكدت قيادة العمليات المشتركة، السبت، وجود تنسيق مع اقليم كردستان بشأن العمليات العسكرية، فيما اشار الى مرحلة اخرى من العمليات ضد المجاميع الارهابية في ديالى.
وقال الناطق باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في حديث تلفزيوني، ان”ديالى (عراق مصغر) فهي مختلفة لاحتوائها على سلسلة جبال حمرين الوعرة، وأنهر ووديان، كما فيها مناطق لم تطأها القوات الأمنية منذ عام 2003، لذلك عندما انتهت المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق بمرحلتها الرابعة هناك مرحلة ثانية من أجل تكملة هذه العمليات”.
وأشار إلى”وجود أماكن وعرة تتواجد فيها عناصر “تنظيم داعش”، كمنطقة قوري جاي ووادي زيتون وهي موطئ قدم لهذه العناصر مستغلة هذا الأمكان لجغرافية أراضيها الوعرة وجعلها ملاذا آمنا لهم”.
ولفت الى، ان”ضربات التحالف الدولي الجوية، مهمة جدا لإيقاف طرق إمداد “العناصر الإرهابية” في حمرين و قره جوخ، و قرح وقوري جاي.”
ونوه لوجود أماكن يتمترس فيها الإرهاب بالقرب من محافظة السليمانية قائلاً: “كما تعلم أن السليمانية حدودية مع ديالى وهناك بعض الارهابيين حاولوا التمترس وأخذ مواقع فيما بيننا وبين حدودها”.
وشدد على، أن”حكومة إقيلم كردستان لديها علم ورؤية وتصور واضح على مايجري قبل البدء بأي عملية عسكرية، وإذا ما استمر تواجد الأرهاب بالقرب من مناطق الإقليم “سنتستمر بالتنسيق” من أجل محاربة هذا الإرهاب”