الخميس: 16 سبتمبر، 2021 - 08 صفر 1443 - 03:41 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 31 يوليو، 2017

عواجل برس _ بغداد

اعلن البنك المركزي العراقي، الاثنين، عن تجميد اموال ثلاثة متهمين بـ”الارهاب” بينهم إمرأة، مشيرا الى ان القرار تم نشره فورا في الجريدة الرسمية.

وذكر البنك، إنه “استنادا الى احكام المادتين 15 و16 البند اولا من قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب واحكام المادة 13 البند اولا من نظام تجميد اموال الارهابيين، قررت لجنة تجميد اموال الارهابيين تجميد الاموال المنقولة وغير المنقولة والموارد الاقتصادية لثلاثة ارهابيين”.

واضاف البنك، ان “الارهابيين شمل كل من احمد فاضل محمد وبسام جواد رضا العجيلي وزهراء عبد الهادي رضا العجيلي الاعضاء في مجلس ادارة شركة سلسلة الذهب للتحويل المالي المجمدة اموالهم”.

واشار البنك الى انه “وجه اعماما بذلك لكل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ومجالس المحافظات والمحافظات والمؤسسات المالية وغير المالية والدوائر لاتخاذ الاجراءات المناسبة من نظام تجميد الاموال بحق هولاء”، مبينا ان “القرار تم نشره فورا في الجريدة الرسمية وموقع الخاص بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب”.

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، اضافة الى مكافحة غسل الاموال وتمويل “الارهاب”.