السبت: 29 فبراير، 2020 - 04 رجب 1441 - 09:19 مساءً
البورصة
الأربعاء: 4 أبريل، 2018

عواجل برس – بغداد

كشف وزير التخطيط سلمان الجميلي، الاربعاء، ان المجلس التنسيقي العراقي السعودي يدرس استثمار مليون هكتار من الاراضي الزراعية في محافظة الانبار.

وقال الجميلي، وهو رئيس المجلس التنسيقي، في بيان مقتضب جدا، تلقت “عواجل برس”نسخة منه ، ان “المجلس التنسيقي العراقي السعودي يدرس حاليا استثمار مليون هكتار من الاراضي الزراعية في محافظة الانبار لتطوير وتأهيل القطاع الزراعي”.

وكان المجلس التنسيقي الوزاري العراقي السعودي، قد عقد في السادس من اذار الماضي، اجتماعا في الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء، لبحث اخر الإجراءات بشأن التعاون في العديد من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية وغيرها.

وقالت الامانة في بيان صحفي، تلقت “عواجل برس”نسخة منه ، ان “الاجتماع شهد استعراضا للّجان الوزارية فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة بعملية التنسيق في مجالات التجارة والاقتصاد والزراعة والموارد المائية والصحة والثقافة والنقل والشباب والرياضة والتربية والتعليم”.

واشارت الى ان “هناك 16 مذكرة تفاهم تعمل عليها الحكومة العراقية مع الجانب السعودي، تم التوقيع على 4 منها من قبل الطرفين حتى الان، والمذكرات الأخرى ستكتمل في غضون فترة قريبة”.

يشار الى رئيس الوزراء حيدر العبادي، وقع رسميا في 22 تشرين الاول 2017، على تأسيس المجلس التنسيقي العراقي السعودي.