الخميس: 21 يناير، 2021 - 07 جمادى الثانية 1442 - 05:31 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 26 نوفمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

بحث المجلس التنسيقي العراقي – الأردني – المصري، آلية تفعيل مذكرات التفاهم المبرمة مع جمهورية مصر العربية التي تم توقيعها أثناء زيارة رئيس الوزراء المصري مؤخراً والتحضير للزيارة التي من المقرر أن يجريها وفد المجلس إلى القاهرة الشهر القادم.
وقال رئيس المجلس وزير التخطيط خالد نجم البتال في بيان تلقت”عواجل برس” نسخة منه،، إن”الجانب العراقي حريص على المباشرة بتفعيل مذكرات التفاهم التي وقعت بين الجانبين العراقي والمصري وضرورة وضع الخطط الكفيلة للمباشرة بديمومة المشاريع المتوقفة التي وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة والتي تخص قطاعات السكن والطرق والجسور والبنى التحتية، مطالباً اللجان الفرعية المنبثقة عن المجلس أن تأخذ دورها في إعداد التوصيات الخاصة بتفعيل مذكرات التفاهم”.
وأكد المنسق الوطني للمجلس، الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، إن”رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يشدد على ضرورة المضي بتفعيل ما تم إنجازه من توقيع مذكرات التفاهم على أرض الواقع في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة، فضلاً عن القطاعات الخدمية، مع وضع توقيتات زمنية محددة للشروع بعملية التنفيذ”.
وأقر المجلس، على التوصيات التي خرج بها المجتمعون، ومناقشة مذكرات التفاهم الجديدة التي سوف توقع مع الجانب المصري أثناء الزيارة المرتقبة