الأثنين: 30 نوفمبر، 2020 - 14 ربيع الثاني 1442 - 01:22 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 27 أكتوبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

أوضح أحمد ملا طلال، المتحدث بإسم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، حقيقة توجه الحكومة لإخلاء ساحة التحرير من المتظاهرين.
وقال ملا طلال، في مؤتمر صحفي عقده في بغداد، إن “الحكومة نجحت في حماية المتظاهرين”، لافتاً إلى أن “الرأي العام أصبح يميز بين أداء الحكومة وحرصها على المتظاهرين وأداء الحكومات السابقة”.
وأضاف، أن “الكاظمي ثمن الروحية التي تمتع بها الشباب خلال تظاهرات أول امس”، مؤكداً ان “الكاظمي أشاد بوعي التنسيقيات التي رفعت الخيم من ساحة التحرير”.
وأوضح، ان “المتظاهرين رفعوا الخيم بعد احساسهم بوجود محاولات لحرف التظاهرات عن سلميتها”، لافتاً إلى ان “الكاظمي، طالب المتظاهرين بعدم الشعور بالإحباط لما حققوه خلال التظاهرات”.
وأكد، أن “ساحة التحرير تعد مكاناً للتعبير عن الرأي وليس لمهاجة القوات الامنية”، منوهاً إلى أنه “لن يكون هناك أي اجراء أمني لإخلاء ساحة التحرير”.
وأكد، انه “لا وجود لأي توجه حكومي لإخلاء ساحة التحرير والقرار بيد المتظاهرين متى أرادو وهو حق دستوري لهم”، مبيناً ان “الحكومة مستعدة لإعادة الحياة الطبيعية الى ساحات التظاهر في حالة خلوها من المتظاهرين والمعتصمين”.
وبشأن الانتخابات المبكرة، قال ملا طلال، إن “أمام المتظاهرين فرصة كبيرة لتنظيم انفسهم والاشتراك بالانتخابات المقبلة”، مؤكداً ان “الشباب يشكلون 60% من الشعب العراقي وبامكانهم مزاحمة الطبقة السياسية الحالية في مجلس النواب القادم