الأثنين: 12 أبريل، 2021 - 29 شعبان 1442 - 12:45 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 31 يناير، 2018

عواجل برس – بغداد

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة، الأربعاء، عن المباشرة بتنفيذ اعمالها بإعادة تأهيل وصيانة شارع أبي الخصيب السياحي بقضاء أبي الخصيب في محافظة البصرة.

وذكر بيان للوزارة تلقت “عواجل برس”، نسخة منه، إن “الملاكات الهندسية والفنية في مديرية بلدية أبي الخصيب التابعة لمديرية البلديات العامة أحدى تشكيلات الوزارة باشرت أعمالها بتأهيل وإعادة أكساء شارع أبي الخصيب السياحي بقضاء أبي الخصيب في المحافظة وبمشاركة العديد من الآليات التخصصية”.

وأضاف البيان، أن “اعمال التأهيل شملت قلع أكتاف الطريق وبعرض ( 4م ) إلى ( 5 م ) من كلا الجانبين وفرشه بالحصى الخابط ورشة وحدله ثم نصب كليات وأنابيب الامطار لغرض تصريف مياه الإمطار على الأنهر لكون قضاء أبي الخصيب يتمتع بكثرة الأنهر الممتدة على جانبي الطريق ومن ثم صب القوالب الجانبية والأرصفة لجانبي الشارع ،فضلاً عن أعمال قشط الإسفلت القديم للشارع ومعالجة الحفر والروطان ومن ثم الاكساء بطول (12) كم وبعرض (8) م”.

واوضحت الوزارة في بيانها، أن “هذا المنفذ يعد الرئيسي لقضاء أبي الخصيب إضافة إلى انه يمتد بين بساتين زراعية على كلا جانبيه حيث نفذ العمل على عدة مراحل وبالجهود والإمكانيات المتاحة للبلدية”.