الثلاثاء: 13 أبريل، 2021 - 29 شعبان 1442 - 10:27 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 7 فبراير، 2018

 عواجل برس- بغداد

كشفت اللجنة المالية النيابية، الاربعاء، عن اتفاق رئيس الوزراء حيدر العبادي مع قيادات القوى العراقية على القراءة الثانية لمشروع قانون الموازنة العامة واقرارها في الجلسات المقبلة، فيما اشارت الى ان الاتفاق تضمن اربعة نقاط مهمة من ضمنها صرف رواتب المتاخرة  وتخصيص نسبة من القروض لاعادة اعمار للمحافظات المحررة.
وقال عضو اللجنة حسام العقابي لـ”عواجل برس”، ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي توصل الى اتفاق مع قيادات اتحاد القوى العراقية خلال حضوره لمجلس النواب والاجتماع باللجنة المالية النيابية”، لافتا الى ان “الاتفاق تضمن اربعة نقاط رئيسة من ضمنها صرف الرواتب المتاخرة للموظفين في المحافظات المحررة”.
واضاف العقابي ان “الاتفاق تضمن ايضا استمرار الصحوات في الخدمة والماسكين للارض بدون اضافات عناصر جديدة وتصرف الرواتب للمستمرين في الخدمة”، مشيرا الى ان “الاتفاق نص ايضا على اعطاء نسبة من القروض للمواطنين في المناطق التي دمرها تنظيم داعش الارهابي لاعادة اعمارها”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد ناقش، في الاسبوع الماضي، المواد المختلف عليها في مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 مع رئاسة واعضاء مجلس النواب واللجان المعنية اثناء حضوره للبرلمان.