الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 08:01 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 20 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
اعلنت لجنة المالية المالية الاثنين عن كتابة لائحة تفصيلية بمواد مشروع الموازنة العامة التي طعن بها مجلس الوزراء، فيما اشارت الى استعدادها لتقديم لائحة الى المحكمة الاتحادية.

وقال عضو اللجنة سرحان سيلفاني لـ”عواجل برس”، ان “مجلس الوزراء قدم طعنا لدى المحكمة الاتحادية على 15 مادة من مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2017″، لافتا الى ان “طعن الحكومة على مشروع الموازنة اخر مصادقة رئاسة الجمهورية عليها”.

واضاف ان “اللجنة المالية في مجلس النواب ستنتهي هذه الايام لائحة تفصيلية بمواد مشروع الموازنة العامة التي طعن بها مجلس الوزراء وتستعد لتقديمها الى المحكمة الاتحادية”، مبينا ان “طعن الحكومة على مواد الموازنة سيقابلها الرد من مجلس النواب”.

واشار سيلفاني الى ان “المحكمة الاتحادية هي الجهة الوحيدة تفصل حقيقة مواد الموازنة العامة بين مجلسي الوزراء والنواب”، مؤكدا ان “قرارا سيصدر بالقريب العاجل بعد مرافعة المحكمة بحضور ممثلي عن مجلس الوزراء والبرلمان”.

وكانت للجنة المالية النيابية اعلنت، الاسبوع الماضي، عن تقديم الحكومة طعناً قضائيا امام المحكمة الاتحادية يتعلق بـاكثر من 15 مادة من بنود قانون الموازنة العامة الاتحادية 2017 التي صوت عليها مجلس النواب.