الخميس: 26 نوفمبر، 2020 - 10 ربيع الثاني 1442 - 02:56 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 14 يوليو، 2020

عواجل برس / بغداد

أعلن اللواء الثاني بالحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، عن تجهيز ودفن 72 متوفى جديد في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف الاشرف المخصصة لدفن جثامين المتوفين بجائحة فيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكر بيان للواء الثاني فرقة الامام علي القتالية تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أن الفريق التطوعي التابع لفرقة الامام علي “عليه السلام” القتالية اللواء االثاني بالحشد وطبابة الحشد الشعبي بعملية استقبال وتجهيز ودفن جثامين 72 متوفيا جديد في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف الاشرف، والتي تم تخصيصها لدفن جثامين المتوفين بجائحة فيروس كورونا الوبائي خلال الساعات الــ24 الماضية.

وأضاف البيان، أن المتوفين الجدد توزعوا على العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الاخرى، حيث تم تجهيز ودفن جثامين 33 متوفيا من بغداد، واربعة عشر متوفيا من محافظة ذي قار، وستة متوفين من محافظة البصرة، وست متوفين من محافظة ميسان، و اربع متوفين من محافظة الديوانية. وثلاث متوفين من محافظة النجف الاشرف، ومتوفين اثنين من محافظة بابل، ومتوفين اثنين ايضا من محافظة المثنى، ومتوفي واحد من محافظة كربلاء المقدسة،ومتوفي واحد من محافظة ديالى.

وأوضح، أن العدد الكلي للمدفونين في المقبرة حتى تاريخ اليوم وصل الى 2989 متوفى من كافة المحافظات وبينهم اربعة من الديانة المسيحية ومتوفي واحد سعودي الجنسية من مدينة الاحساء.