الأثنين: 23 سبتمبر، 2019 - 23 محرم 1441 - 01:11 مساءً
البورصة
الخميس: 12 سبتمبر، 2019

عواجل برس / بغداد  أكد عضو اللجنة المالية النيابية ثامر ذيبان، أن شركة سومو اتفقت مع وزير النفط ثامر الغضبان على الاحتفاظ بالعائدات النفطية، مبيناً أن البرلمان سيستضيف رئيس الشركة للاستيضاح عن الكثير من الامور المبهمة.

 

وقال ذيبان في حديث لـ”عواجل برس”، إن “هناك اموالاً تهدر تقدر بملايين الدولارات والكل يعلم ان بيع النفط العراقي يجب ان تذهب عائداته الى وزارة المالية لتكون نهاية السنة هناك موازنة رسمية صحيحة ليتمكن مجلس النواب من التصويت عليها وتشريعها”.

 

واضاف: “ان يباع النفط مباشرة من شركة تسويق واستلامه مبالغه وابقائها في حوزته واعداد مذكرة سرية مع وزير النفط فهذه الامور تثير التساؤلات ونحن نتسائل لماذا هناك  مذكرة سرية للوزير حتى يتم التصرف بهذه الاموال حيث يجب ان تذهب هذه الاموال جملة وتفصيلاً الى وزارة المالية؟”، مبيناً أن “شركة سومو اتفقت مع وزير النفط على الاحتفاظ بالعائدات”.

 

وتابع: “تم تحرير كتاب ووجه الى شركة التسويق ووزارة المالية لاستيضاح هذا الموضوع وهذا الموضوع ليس حديثاً بل هو قديم وهو مبهم لوزارة المالية كما تم توجيه كتاب لهيئة النزاهة للتحقيق في هذا الموضوع وستكون هناك استضافة برلمانية لرئيس شركة التسويق لمعرفة حيثيات الموضوع والكثير من الامور المبهمة.