الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 04:15 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 17 مارس، 2017

عواجل برس _  بغداد

 
طالب رئيس كتلة مستقلون البرلمانية صادق اللبان الجمعة الحكومة بسحب الثقة عن محافظ كركوك على خلفية قراره برفع علم الإقليم على دوائر المحافظة.

وقال اللبان في تصريح صحفي ان ” رفع علم إقليم كردستان على دوائر محافظة كركوك انعطافة خطيرة وتجاوز واضح في تطبيق الدستور العراقي من قبل محافظ كركوك وحزبه الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يدير المحافظة،.

وطالب اللبان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الذي يعد راعي الدستور والمحافظ على وحدة العراق ونسيجه الاجتماعي بيان موقفه من حزب محافظ كركوك .

واوضح ان إصدار قرار من محافظ كركوك وحزبه برفع علم الإقليم في دوائر محافظ كركوك تعد نقطة سوداء في تاريخ حزب الاتحاد الوطني الكردستاني وأعضائه في وقت نحن أحوج إلى التهدئة واحترام الآخر وإعطاء قوة إلى الحكومة الاتحادية وهي تواجه داعش الإرهابي للقضاء عليه”.

ودعا اللبان الحكومة الاتحادية الى سحب الثقة عن محافظ كركوك فورا والإيعاز بإلغاء قرار رفع علم الإقليم في دوائر المحافظة، لأنه قد تخلق تشنجات من عدة أطراف تؤدي إلى ممارسات لا تحمد عقباها في محافظة تمثل جميع مكونات الشعب العراقي التي من المفروض أن تكون رمزا لوحدة العراق وقوته.

وحذر اللبان مسؤولي إقليم كردستان من مغبة اتخاذ خطوات مماثلة لما فعله محافظ كركوك في المناطق التي تقع ضمن المادة 140 من الدستور / المناطق المتنازع عليها.