الخميس: 25 فبراير، 2021 - 13 رجب 1442 - 10:19 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 17 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

دعا رئيس كتلة مستقلون البرلمانية صادق الكتل السياسية والاحزاب التي لديها هيئات اقتصادية الى حلها فورا “، والابتعاد عن المصالح الحزبية والشخصية .

واشاد اللبان في تصريح صحفي ” بالخطوة الوطنية التي خطاها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بحل الهيئة الاقتصادية للتيار الصدري ، وبعد ادراكه ان هذه باب تفتح الى ابواب الفساد ، وتلمسه الى هذا الخلل الخطير ، داعيا الكتل السياسية التي لديها هيئات اقتصادية وتعمل لمصالحها الحزبية ان تنهج ذات منهج الصدر ، وحل هذه الهيئات فورا ، والتوجه من اجل العمل لمصالح الشارع العراقي والعيش الحياة السياسية الصحية والطبيعية من اجل بناء الاحزاب بصورة صحيحة ، كما تعيش الاحزاب التي لا تمتلك الهيئات الاقتصادية في الوقت الحالي “.

واوضح ” انه من الممكن اتهام اي حزب لديه هيئة اقتصادية ، بان لديه باب من ابواب الفساد ، مخالفا للنهج الوطني وضد مصالح الشارع العراقي ، وخاصة واننا ندعو الى الاصلاح ومحاربة الفساد والوصول الى افضل عمل مهني وخدمي يصب في مصلحة الشارع العراقي “.

وبين ” ان الشارع العراقي يقيم كل حزب على قدر تلبيته واقترابه للمصالح الوطنية ويمقت كل من يحاول خداعه واستغفاله بشعارات جوفاء لا تمت للواقع بصلة”.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر وجه امس بمنع اي عمل مالي او تجاري من خلال الهيئة الاقتصادية التابعة للتيار الصدري وامر بغلق الهيئة .