السبت: 31 أكتوبر، 2020 - 14 ربيع الأول 1442 - 02:23 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 3 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد
دعا رئيس كتلة مستقلون النيابية صادق اللبان ، الثلاثاء ، قادة الاجهزة الامنية الى تشكيل لجان خاصة بحصر ومتابعة عجلات المسؤولين خشية استخدامها من قبل الارهابيين لتنفيذ عملياتهم .
وقال اللبان في بيان حصلت “عواجل برس” على نسخه منه ” ظهرت في الاونة الاخيرة خروقات امنية واضحة استخدم الارهابيون فيها عجلات تمت لبعض المسؤولين بصلة ، والبعض الاخر عليها شعارات اخرى ، لذا على الجهات المعنية في وزارة الداخلية او المخابرات والاستخبارات والامن الوطني ، حصر جميع العجلات التي تمت للمسؤلين بصلة ، وحماياتهم ، واخذ المعلومات الكافية عنها ، ليتسنى للجهات الامنية مراقبتها “.
واضاف ” ان الارهابيين قاموا في المدة الاخيرة بتضليل نقاط التفتيش الامنية ، بعجلات مضللة تابعة لبعض المسؤولين او حماياتهم ، وسببت اضرارا كبيرة ، وخرقا حقيقيا في الامن في بغداد وباقي المحافظات “.
ودعا اللبان القائد العام للقوات المسلحة ، والقائمين على وزارتي الدفاع والداخلية ، متابعة هذا الامر لخطورته ، وفرض خضوع جميع عجلات المسؤولين الى التفتيش والتدقيق المتواصل ، من قبل لجان مختصة ونقاط تفتيش مشتركة مفاجئة ، من اجل السيطرة على الخروقات الامنية المتكررة ، وغلق هذا المنفذ امام الارهابيين “.
ولفت الى ” ان هذه الاجراءات ليس ضد المسؤولين ، او اتهامهم المباشر ، وانما هناك من يحاول استغلال عجلاتهم او التشبيه بعجلاتهم لتنفيذ عملياتهم الارهابية “.

يذكر ان بغداد وعددا من المحافظات شهدت خلال الايام الماضية خروقات امنية كبيرة ، اسفرت عن استشهاد واصابة العديد من المواطنين “.