الخميس: 25 فبراير، 2021 - 13 رجب 1442 - 11:18 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 27 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

وزعت الكويت من خلال قنصليتها العامة في اربيل، الخميس، 135 طنا من المواد الغذائية الاساسية على 4500 اسرة نازحة من الجانب الايمن من مدينة الموصل.

وقال القنصل العام للكويت عمر الكندري في تصريح نقلته وكالة الانباء الكويتية “كونا”، إن “المساعدات جرى تقديمها في مخيم سيودينان جنوب غرب اربيل بالتنسيق مع منظمة مبادرون للاغاثة والتنمية”.

وأوضح الكندري، ان “ذلك يأتي في اطار تواصل حملة الكويت بجانبكم التي تبنتها دولة الكويت تلبية للمبادرة السامية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد”، مشيرة الى “تنسيق القنصلية في هذا السياق مع الشركاء المحليين لتقديم شتى المساعدات للنازحين العراقيين”.

وأضاف الكندري، ان “مساعدات اليوم تشمل الاسر النازحة من الساحل الايمن لمدينة الموصل وهم بحاجة ماسة الى المواد الاغاثية الضرورية”.

وأشار الكندري، الى ان “المساعدات الكويتية للنازحين العراقيين سواء كانوا داخل المخيمات او خارجها ستتواصل وتتنوع لتشمل جميع النازحين العراقيين وذلك من اجل السعي للتخفيف من معاناتهم في هذا الوقت”.

وأوضح الكندري، انه “لدى القنصلية العامة برنامجا اغاثيا شاملا لتقديم شتى انواع المساعدات للنازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق”.

واعلنت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي”، نهاية العام الماضي 2016 عن تبرع الحكومة الكويتية بمبلغ اربعة ملايين دولار لدعم النازحين من الموصل والمناطق المجاورة لها.