الخميس: 25 فبراير، 2021 - 12 رجب 1442 - 11:44 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 29 أبريل، 2017

 

عواجل برس _ بغداد

أعلن القنصل العام للكويت في اربيل عمر الكندري، السبت، عن قيام بلاده ببناء مدرسة للنازحين في مخيم حسن شام جنوب غرب اربيل.

وقال الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية “كونا”، إن “حرص الكويت على مواصلة العملية التربوية للطلبة النازحين حتى لو كانوا في المخيمات”، مشيرا الى ان “المدرسة الجديدة تم انشاؤها بتمويل من دولة الكويت وهي في مراحلها النهائية وسيتم افتتاحها في غضون الايام القادمة”.

واضاف الكندري، ان “الكويت قامت ببناء المدرسة وتجهيزها من خلال توفير جميع مستلزماتها من الطاولات المدرسية والسبورات وهي تسع نحو 500 طالب وطالبة”.

وتابع القنصل العام للكويت في اربيل، أنه “بافتتاح هذه المدرسة، وهي الرابعة التي تقدمها الكويت للنازحين العراقيين، ستتاح الفرصة للطلبة النازحين في المخيمات لمواصلة مسيرتهم التعليمية”.

وأكد الكندري، انه “تلبية للمبادرات الانسانية السامية من قبل الكويت، فإن المساعدات الانسانية المقدمة للنازحين العراقيين ستستمر وتتنوع لتشمل العديد من مناحي الحياة منها الاغاثية والتربوية والصحية”.

ويشار الى ان الكويت افتتحت “مدرسة الكويت الاولى” في شهر كانون الثاني الماضي في اربيل و”الكويت الثانية” و”كاظمة” اواسط الشهر الحالي.