الأحد: 9 مايو، 2021 - 27 رمضان 1442 - 02:31 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 5 أبريل، 2017

عواجل برس/الموصل

أعلنت الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، الثلاثاء، توزيعها أربعة آلاف سلة غذائية بين نازحي مدينة الموصل، مشيرة الى تقديم مبلغ عشرة آلاف دولار لشراء الأدوية وحليب الأطفال.
وقال رئيس الكنيسة البطريرك لويس رافائيل ساكو، إن “زيارة أجريناها اليوم، برفقة المطران مار توماس ميرم والمطران مار باسيليوس يلدو والأبوين سالم ساكا وبولس الساتي ومدير الكاريتاس نبيل افرام، الى مخيمي حسن شام وحمام العليل في الموصل لتقديم أربعة آلاف سلة غذائية الى الأسر النازحة ساهمت بها البطريركية الكلدانية واخوية المحبة (الكاريتاس) وجمعية الرحمة لأبرشية اربيل، الى جانب تقديم مبلغ عشرة آلاف دولار لشراء الحليب والأدوية”.

وأوضح ساكو أن “الحملة شارك فيها وزير الدفاع السابق الدكتور خالد العبيدي والفريق الركن باسم حسين علي الطائي قائد عمليات القوات المشتركة”، مشيرا الى أن “مخيم حسن شام يضم نحو 11 ألف نازح، بينما يضم مخيم حمام العليل نحو 29 ألف نازح”.

وتابع ساكو “نحن جئنا ككنيسة لنعبر لكم عن تضامننا معكم وقربنا اليكم، نحن اخوة وشركاء في هذا الوطن، نحن لسنا كفارا كما يتصور البعض، نحن نؤمن بإله واحد، الكفار هم من فعلوا معنا نحن المسيحيين وفعلوا معكم هذه الافعال المشينة”، مشددا على ضرورة أن “نقبل الكل من اجل نبذ هذا الوباء وكل اشكال العنف”.