الأثنين: 12 أبريل، 2021 - 29 شعبان 1442 - 12:19 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 1 مارس، 2021

عواجل برس/بغداد

 

هنأ النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الاثنين، الاسرة التربوية والتعليمية بمناسبة يوم المعلم، مجددا مطالبته بضرورة الاسراع في تفعيل قانون حماية المعلمين والمدرسين بما يناسب دورهم وجهودهم في صناعة الاجيال.
ودعا الكعبي، في بيان، “الحكومة الى تركيز الدعم للقطاع التربوي كونه الركيزة الأساسية للتنمية البشرية وبلوغ التقدم والازدهار”.
واكد، ان “مجلس النواب بدورته الحالية يولي اهتماما بالغا بالقطاع التربوي من حيث تشريع كل ما من شأنه دعم العملية التربوية، وكذلك عقد العديد من الندوات واللقاءات الخاصة بإنهاء المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع ومنها ملف المدارس والتعليم الإلكتروني والامتحانات في ظل جائحة كورونا”.
وشدد النائب الاول لرئيس البرلمان، على “ضرورة الاسراع في تفعيل قانون حماية المعلمين والمدرسين بما يناسب دورهم وجهودهم في صناعة الاجيال”.
وحث، “الكوادر التربوية على وجوب تنشيط و إدامة التواصل مع الطلبة واولياء امورهم في الظرف الطارئ المتمثل بجائحة كورونـا”، مبينا “اهمية بذل جهد اكبر في إيصال المعلومات والمناهج التدريسية المطلوبة للطلاب، لأن التعليم الإلكتروني اصبح واقع تعايشت معه جميع بلدان العالم خلال هذه الفترة