الثلاثاء: 11 أغسطس، 2020 - 21 ذو الحجة 1441 - 10:22 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 15 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

حمل النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الأربعاء، وزارة الخارجية مسؤولية وضع خطة عاجلة لتعيين خريجي العلوم السياسية ولإستماع الى مطالب المعتصمين.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أن “الكعبي، استقبل عدداً من خريجي كليات العلوم السياسية والمعتصمين منذ اكثر من 35 يوما امام مبنى وزارة الخارجية، بحضور النواب امجد العقابي وصباح طلوبي”.
وجدد الكعبي، مطالبته للوزارات سيما وزارة الخارجية والمؤسسات والهيئات الحكومية والمستقلة منها بـ”وضع خطة عاجلة لتحديد الإحتياجات اللازمة من الدرجات الوظيفية لاصحاب الاختصاص من خريجي كليات العلوم السياسية، والاسراع بإصدار اوامر لتعيينهم”.
واكد، “ضرورة تحمل وزارة الخارجية مسؤوليتها في الاستماع الى المطالب المشروعة للاخوة الخريجين وابداء سعيها الجاد في التنسيق مع الجهات ذات الصلة لتخصيص جزء من الدرجات الوظيفية الموجودة اليهم ، سيما وان تخصصهم هو الأقرب للعمل الدبلوماسي وان يفسح لهم المجال للإستفادة من خبراتهم المكتسبة عبر دراسة هذا التخصص”.
وأشار، الى “قرب لقاءه مع عدد من المسؤولين في الوزارة وعدد من الجهات الاخرى لبحث موضوع استيعاب الخريجين داخل مؤسسات الدولة”.