الأثنين: 20 مايو، 2019 - 15 رمضان 1440 - 01:14 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 14 مارس، 2019

عواجل برس/بغداد

أكد نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، خلال لقائه عددا من رؤساء البرلمانات العربية ، الخميس، اهمية دعم مقترح محاربة الفكر المتطرف.

وقال مكتبه في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه ، إن “الوفد العراقي برئاسة حسن كريم الكعبي وعضوية كل من النواب جواد حمدان وملحان عمران ومثنى امين وفيصل حسين والامين العام لمجلس النواب صلاح الحميري ، التقى بحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي وعددا من رؤساء البرلمانات العربية والاسلامية”.

واضاف انه “جرى خلال اللقاء بالوفد المغربي تبادل الحديث عن اهمية دعم مقترح العراق الخاص بمحاربة الفكر المتطرف بكافة اشكاله، فيما اعرب الاخير عن “دعمه للعراق ورغبته باستمرار تبادل الزيارات لزيادة حجم التعاون والتنسيق في الجوانب التشريعية والاقتصادية والثقافية والعلمية”.

وتابع ان “الكعبي التقى على هامش انعقاد المؤتمر بمرزوگ الغانم رئيس مجلس الامة الكويتي ، ورئيس الجمعية الوطنية الموريتانية ولد بايه، اضافة الى أمل بنت عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة”, موجها “دعوة رسمية لزيارة بغداد بأقرب وقت ممكن”.

واشار الى انه “جرى الاتفاق خلال هذه اللقاءات على توحيد الخطاب داخل قبة انعقاد المؤتمر والمتعلق بمحاربة التطرف بكافة اشكاله وانواعه وحث رؤساء الدول على اتخاذ خطوات جدية بهذا الاتجاه.

جاء ذلك على هامش بدء فعاليات مؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء لمنظمة التعاون الاسلامي، بعد ان انهت اللجان الدائمة للاتحاد اجتماعاتها التحضيرية على مدى ثلاثة ايام متواصلة”.

ولفت الى ان “اروقة البرلمان شهدت ايضا عدد من اللقاءات بينها اللقاء بالوفد المصري واللبناني، حول اليات تشكيل وتطوير معهد التطوير البرلماني المزمع استحداثه قريبا من قبل مجلس النواب العراقي”