الأثنين: 30 نوفمبر، 2020 - 14 ربيع الثاني 1442 - 08:31 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 18 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، السبت، أن البرلمان بصدد اقرار تشريعات تكفل امتيازات خاصة لشهداء الجيش الأبيض، فيما وجه رسالة إلى السلطات الثلاث والمؤسسات الحكومية وجميع وسائل الاعلام.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أن “رئيس خلية الازمة النيابية، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الكعبي، حسن كريم الكعبي، عزى بوفاة الدكتور حسن الحاتمي معاون مدير صحة النجف الأشرف، والدكتور شعلان العبودي طبيب استشاري في مستشفى الامامين الكاظمين عليهما السلام، بعد إصابتهما بفيروس كورونا”.
ودعا الكعبي، السلطات الثلاث والوزارات والمؤسسات الحكومية وجميع وسائل الاعلام إلى “تكثيف عمليات دعم جهود الملاكات الطبية والصحية والتمريضية ومنع كل محاولات استهدافهم والتجاوز عليهم، في الوقت الذي نرى فيه قيام جيشنا الابيض بأعلى درجات الاستبسال والتضحية بالنفس والاهل عبر تصديهم المباشر لوباء كورونا”.
وطالب، الحكومة بشكل خاص بـ”تعزيز مسؤوليتهم في حفظ ارواحهم بمزيد من التحصينات وسبل الوقاية وفق المعايير المعمول بها دوليا”، داعياً الى “إيلاء اسر شهداء الكوادر الصحية مايستحقونه من رعاية واهتمام”.
وأكد، أن “مجلس النواب بصدد اقرار تشريعات تكفل امتيازات خاصة لشهداء الجيش الأبيض تقديرا لتضحياتهم الشجاعة في هذه المعركة”