الجمعة: 15 نوفمبر، 2019 - 17 ربيع الأول 1441 - 05:31 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 17 سبتمبر، 2019

عواجل برس / بغداد

كشف رئيس اللجنة التنسيقية لإدارة مطار كركوك الدولي، زياد حسين صالح ،اليوم الثلاثاء،عن موعد افتتاح مطار كركوك الدولي، مبينا أن “المشروع في مراحله النهائية”.

وقال صالح في تصريح صحفي إن ‘ مشروع المطار الدولي بالمحافظة أحيل بعد منح اجازة لإنشائه على شركة (قمم ازمر) من قبل وزارة النقل، علاوة على اجازة استثمارية اخرى على ضوء العقد مع الوزارة’,  لافتاً إلى أنه ‘تم تشكيل لجان من محافظة كركوك من أجل انجاز الأعمال التي تؤهله لأن يكون مطاراً دولياً له ايجابيات عدة للمحافظة منها توفير موارد مالية بالعملة الصعبة وانفتاح السياحة والاستثمار وتوفير فرص عمل تساعد الالاف من الخريجين العاطلين من ابناء كركوك’.

وأضاف، أن ‘العمل بالمشروع  كان بمرحلتين، الاولى تشمل الاعمال الجارية التي من المؤمل انجازها قبل نهاية العام الحالي وتم تحقيق نسبة انجاز وصلت الى 90 بالمئة اي ان المشروع في مراحله النهائية مع تصاعد وتائر العمل فيه من اجل اكمال هذه المرحلة على وفق المدد المحددة’.

ونوه صالح إلى أن ‘الاعمال تضمنت نصب ابراج المراقبة وتأهيل المدرج الكونكريتي والبوابة واكمال الطرق والمساحات بتأهيلها وتشجيرها ووضع اجهزة الانارة وانشاء صالة الاستقبال وتوديع المسافرين، اضافة الى تأهيل بناية الملاحة الجوية واعمال ترمينال ونصب المستلزمات الفنية اللازمة’.