الخميس: 29 أكتوبر، 2020 - 12 ربيع الأول 1442 - 10:50 صباحاً
رياضة
الأحد: 29 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

لم يتأثر أرسنال بإيقاف مدربه ارسين فينجر ليتأهل لدور الـ16 في كأس الاتحاد الإنكليزي بعد ان سجل له ثيو والكوت ثلاثة أهداف كما أضاف داني ويلبيك هدفين لينتصر 5-صفر مساء يوم السبت على ساوثامبتون المتأهل لنهائي كأس رابطة الأندية باستاد سانت ماريز.

 
واستعاد مانشستر سيتي ذاكرة الانتصارات بعدما تغلب على مضيفه كريستال بالاس بثلاثية نظيفة مساء. أحرز أهداف السيتي رحيم سترلينج وليروي ساني ويايا توريه في الدقائق 43 و71 90 .

 
كما تأهل تشيلسي، متصدر الدوري للدور ذاته بعد أن أمطر شباك ضيفه برينتفورد، أحد أندية القسم الثاني بأربعة أهداف دون مقابل. وسجل رباعية “البلوز” ويليان وبيدرو رودريجيز وبرانيسلاف إيفانوفيتش وميتشي باتشواي في الدقائق 14و 21 و70 و81
كما تغلب فريق بيرنلي على ضيفه بريستول سيتي، أحد أندية القسم الثاني، بثنائية نظيفة.

 
ولحق ميدلزبره بركب المتأهلين لنفس الدور بعدما حقق فوزا صعبا على ملعبه بهدف نظيف على حساب ضيفه المتواضع أكرينجتون ستانلي، أحد أندية الدرجة الرابعة.

 
وفي لقاء درامي، نجا توتنهام هوتسبر من توديع البطولة مبكرا على يد المفاجأة “ويكمب وندررز”، أحد أندية الدرجة الرابعة، بعدما كان متأخرا حتى الدقائق الأخيرة بهدفين لثلاثة ليفوز في النهاية (4-3).

 
وباغت الفريق الضيف بالتقدم بهدفين في الدقيقتين 23 و36 حملا توقيع بول هايس.وفي الشوط الثاني، تمكن السبيرز من تذليل الفارق في الدقيقة 60 عبر الكوري الجنوبي سون هيونج مين ، قبل أن يعادل فينسنت يانسن الكفة بعدها بأربع دقائق. ولكن عاد فريق ويكمب ليتقدم مجددا قبل النهاية بست دقائق عبر جاري ثومبسون. وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أعاد ديلي ألي فريقه للبطولة مجددا بهدف التعادل في الدقيقة 89 ، قبل أن يخطف هيونج مين الأضواء من الجميع بتسجيل هدف الانتصار الرابع لفريقه والثاني له في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 

 

ولأول مرة نجح فريق لينكولن سيتي الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة من الوصول إلى دور الـ16 منذ 115 عاما. بعد ان قلب طاولة برايتون من التأخر 1-0 إلى الانتصار 3-1.

 
الشوط ألاول انتهى بتقدم برايتون عن طريق تاوييل قبل أن ينجح لينكولن في قلب الطاولة بثلاثية عن طريق آلان باور وفيكاراو توموري وثيو روبنسون في الدقائق 57 و62 و85.

 
وأخر مرة نجح فيها في عبور دور الـ32 من كأس إنكلترا كان عام 1887.عندما نجح في عبور عقبة برايتون.

 
وكانت فرق وولفرهامبتون وبلاكبيرن روفرز ولينكولن وأكسفورد يونايتد وهادرسفيلد تاون قد حجزت مقاعدها بالفعل في دور الـ16.
ويلتقي مانشستر يونايتد حامل اللقب مع ويجان اثليتيك اليوم الأحد.