الجمعة: 23 أكتوبر، 2020 - 06 ربيع الأول 1442 - 03:48 صباحاً
رياضة
الجمعة: 3 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

تأهل منتخب الكاميرون إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017 ، بعد فوزه على غانا (2-0) في مباراة نصف النهائي التي اقيمت مساء يوم الخميس على ملعب فرانس فيل في الغابون ، لتضرب الأسود غير المروضة موعداً مع المنتخب المصري في النهائي الكبير المنتظر الأحد بليبروفيل، فيما سيكتفي منتخبا غانا وبوركينا فاسو للعب على تحديد صاحب المركز الثالث يوم السبت.
وسبق للكاميرون الخسارة أمام مصر في النهائي مرتين في 1986 في القاهرة بركلات الترجيح و2008 في غانا بالهدف الشهير لمحمد أبوتريكة .
وحرص الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر على الحضور إلى الملعب في فرانسفيل لمتابعة المباراة.
وحرمت الكاميرون جارتها غانا من الظهور في النهائي للمرة العاشرة والمنافسة على التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخها.
واستغل ميشيل نجادو-نجادجوي خطأ دفاعيا مشتركا بين جون بوي والحارس رزاق بريما ليستقبل تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء ويضع الكرة في الشباك من مدى قريب.
وعزز كريستيان باسوجوج النتيجة بهدف ثان في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر هجمة مرتدة انفرد بها بمرمى بريما من منتصف ملعب غانا ليضع الكرة في الشباك بسهولة.
واحرز الكاميرون هدف التفوق بعد مخالفة منفذة من موكاندجو، وصلت للمدافع الغاني جون بويي الذي ارتكب خطأً فادحاً في إبعاد الكرة ليمنح الفرصة لنكاجوي الذي روض الكرة ووضعها في شباك الحارس رزاق بريما (72). واضاف باسوجوج الهدف الثاني بعد هجمة معاكسة لينفرد بالحارس رزاق ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة الثالثةمن الوقت بدل الضائع.