الخميس: 28 يناير، 2021 - 14 جمادى الثانية 1442 - 07:41 صباحاً
رياضة
الأثنين: 6 مارس، 2017

عواجل برس_ بغداد

انعش فريق نادي القوة الجوية العراقي اماله في التنافس على قمة المجموعة الثانية لكاس الاتحاد الاسيوي بعد ان حقق فوزه الاول على فريق الحد البحريني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت اليوم الاثنين على ملعب سعود بن عبدالرحمن في الدوحة .

وسجل اهدفيالفوز للقوة الجوية اللاعبان حمادي أحمد (62) وعماد محسن (70) ، في حين أحرز أوتشي اغبا (76) هدف الحد.

وانفرد فريق القوة الجوية بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط متاخرا بفارق نقطتين عن المتصدر فريق الوحدة السوري الذي تغلب اليوم على الصفاء اللبناني 2-0 على الملعب البلدي في صيدا.

ويحتل فريق للصفاء المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، في حين بقي رصيد الحد خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 14 آذار الجاري، حيث يلتقي الوحدة مع القوة الجوية على الملعب البلدي في صيدا، والحد مع الصفاء على ملعب البحرين الوطني في المنامة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الوحدة على الحد 1-0 في المنامة، وتعادل الصفاء مع القوة الجوية 0-0 في صيدا.

ويتأهل إلى الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

وفي ذات السياق تعادل فريق الزوراء للمرة الثانية على التوالي في كاس الاتحاد الاسيوي بكرة القدم وهذه المرة مع فريق الاهلي الاردني بهدف واحد لكل منهما في المباراة التي  جرت اليوم الاثنين في ملعب عمان الدولي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لمنطقة غرب آسيا.

وتقدم فريق الاهلي اولا عن طريق اللاعب السنغالي بابا مالك بعد استثمر خطا دفاعيا ليلعب الكرة قوية على يمين الحارس محمد كاصد في الشباك في الدقيقة 34 لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الاردني 1- صفر الذي جاء عكس مجريات المباراة .

وشهد الشوط الثاني اثارة كبيرة لاسيما من قبل فريق الزوراء الذي اجرى مدربه تغييرا ناجحا بدخول اللاعب امجد كلف بديلا عن حسين الجويد في مسعى منه لمعادلة الكفة وكاد يتحقق الا ان القائم وقف حائلا دون ذلك في الدقيقة 56  ولم تمض اربع دقائق حتى تعرض كلف الى اعثار ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها بنجاح علاء عبدالزهرة. وكاد الزوراء ان يحسم النتيجة لمصلحته الا ان القائم ابى بدخول كرة البديل مصطفى كريم فضلا عن اهدار اكثر من فرصة لمهاجمي الزوراء بسبب التسرع وعدم التركيز . وكاد الفريق يدفع ثمن ذلك الا ان عارضة الزوراء منعت كرة محمد من فريق الاهلي في الدقيقة 86 ليعلن الحكم انتهاء المباراة بالتعادل الايجابي وسط حسرة لاعبي الزوراء باضاعة فوز كان في متناول اليد .

وبهذه النتيجة انفرد الزوراء بالمركز الثاني برصيد نقطتين متاخرا بفارق 4 نقاط عن المتصدر الجيش السوري الذي حقق فوزا مهما على السويق العماني 1-0 اليوم الاثنين على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط. وياتي فيالمركزين الثالث والاخير الأهلي والسويق ولهما نقطة واحدة.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 13 آذار الجاري، حيث يلتقي السويق مع الأهلي على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، والزوراء مع الجيش على ملعب حمد الكبير في الدوحة.

وكانت الجولة الأولى اسفرت عن فوز الجيش على الأهلي 1-0 في الدوحة، وتعادل الزوراء مع السويق 0-0 في الدوحة.