الثلاثاء: 27 أكتوبر، 2020 - 10 ربيع الأول 1442 - 11:23 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 31 ديسمبر، 2016

عواجل برس _ بغداد
أفاد مصدر أمني في الموصل، السبت، بأن طائرات (بي 52) الأمريكية قصفت بشكل مكثف مزارع حي الحدباء شمال الموصل، وأن القوات الأمنية تقترب من حي الحدباء ومنطقة الكفاءات الثانية بعد قصف كثيف لها.
وقال المصدر لـ”عواج برس”، إن “طائرات (بي 52) تقصف بشكل مكثف مزارع حي الحدباء شمال الموصل، والقوات الأمنية تقترب من حي الحدباء ومنطقة الكفاءات الثانية شمال الموصل، يسبقها قصف كثيف بالهاونات والمدافع الذكية لقوات التحالف”.
وأضاف المصدر الذي لم تذكر اسمه، الوكالة أن “القصف يطال كلية طب الأسنان في جامعة الموصل، بالقرب من حي الحدباء”، مشيرا إلى أن “هناك أنباء عن مقتل قيادات بارزة في تنظيم داعش الإرهابي”.
وأشار المصدر إلى أن “هناك اشتباكات عنيفة في منطقة العركوب، والقوات الأمنية تزيد من وتيرة المعارك للدخول إلى شقق الحدباء”، لافتا الى “قصف جامع خالد بن الوليد في منطقة وادي حجر في الساحل الأيمن جنوب مدينة الموصل، ومقتل مجموعة من داعش ومن جنسيات أجنبية، كانت متواجدة فيه”.
يذكر أن القوات الأمنية تواصل عملية استعادة الموصل من قبضة تنظيم “داعش” بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي، بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادي صباح يوم (17 تشرين الأول 2016)، “ساعة الصفر” لتحرير نينوى.