الخميس: 3 ديسمبر، 2020 - 17 ربيع الثاني 1442 - 08:45 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 31 أكتوبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

اعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، السبت، القاء القبض على عصابة تمهتن النصب على المواطنين بالعملة المزورة في الغراف شمال الناصرية.
وذكرت الوكالة في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، ان “مديرية قسم شرطة قضاء الغراف وباشراف مدير القسم وبالتعاون مع فوج الطوارئ الرابع وقسم استخبارات ومكافحة الارهاب و مكتب الامن الوطني في القضاء، تمكنت من القبض على عصابة نصب واحتيال تمتهن النصب على المواطنين بالعملة المزورة وتتكون من ثلاثة رجال احدهم من اهالي محافظة البصرة وامرأة”.
واضاف البيان، ان “تلك العصابة ضبط بحوزتها مليون و850 الف دينار عراقي فئة 25 الف دينار مزورة”، مشيراً إلى ان “المتهم الاساسي ( ع . ع . ح ) يبلغ من العمر 23 عام يسكن محافظة البصرة قضاء الفاو والذي يقوم بجلب العملة من خارج البلاد، وكل من المتهمة ( ز . س . ه‍ ) تبلغ من العمر 34 عام تسكن الناصرية”.
وتابع: “تم ضبط داخل منزلها مليون و450 الف دينار فئة 25 الف دينار مزورة،والمتهم ( ح . ل . ر ) يبلغ من العمر 25 عام يسكن الناصرية يقود سيارة صالون يستخدمها في تنفيذ الجريمة تم ضبطها، والمتهم ( غ . ك . ر ) يبلغ من العمر 36 عام يسكن الناصرية وضبط سيارة تاكسي يستخدمها في تنفيذ الجريمة”.
وأكد، ان “اقوال المتهمين دونت بالاعتراف وقرر قاضي التحقيق توقيفهم استنادا للمادة 281 من قانون العقوبات العراقي