الأحد: 25 أكتوبر، 2020 - 08 ربيع الأول 1442 - 12:21 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 24 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
افاد مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية الثلاثاء بالقاء القبض على شبكة مؤلفة من سبعة أشخاص بتهمة تزوير معاملات تقاعدية لمواطنين لقاء مبالغ مالية تصل الى 10 آلاف دولار للمعاملة الواحدة.

 

و ذكر بيان لـمكتب المفتش العام تلقت “عواجل برس” نسخة منه ، ان عملية إلقاء القبض قد جرت بناءً على معلومات تفيد بقيام مجموعة من الأشخاص بإنجاز معاملات تقاعدية لمواطنين غير موظفين ولا مستحقين لحقوق تقاعدية بالتواطؤ مع أشخاص يعملون في هيأة التقاعد الوطنية ودائرة المحاربين لقاء مبالغ مالية.

 

وأضاف البيان ان المفتش العام لوزارة الداخلية محمد مهدي مصطفى أصدر أوامره لمديرية تفتيش بغداد لاتخاذ اللازم في القضية وإلقاء القبض على المتهمين بالجرم المشهود، الأمر الذي استدعى من مديرية تفتيش بغداد الى تشكيل مفرزة برئاسة مديرها العميد حسين علي دانة لتنفيذ المهمة بالقبض على المتهمين.

 
واردف البيان ان المفرزة عمدت الى استحصال أمر قضائي بالتحري والقبض ونفذت العملية بعد التأكد من صحة المعلومات بنصب كمين للمتهمين والقت القبض عليهم متلبسين بالجرم المشهود وضبطت بحوزتهم اختاماً مزورة تعود لمجلس القضاء الأعلى وقضاة تحقيق وهويات جهاز الامن الخاص السابق والأمن العامة وعقود زواج فارغة ودفاتر خدمه تعود للجيش السابق.

 

ونوه البيان الى ان التحقيقات الأولية بينت مع المتهمين أنهم يقومون بانجازمعاملات تقاعدية لأشخاص كاسبين ودرج اسمائهم بالوظيفة وتصرف لهم المستحقات المالية بالتعاون مع أشخاص يعملون في هيئة التقاعد الوطنية ودائرة المحاربين، لقاء مبالغ مالية يحصلون عليها تصل الى ١٠٠٠٠ دولار امريكي عن كل معاملة.

 

وتابع البيان ان المفرزة التفتيشية دونت إفادات وأقوال المتهمين وعرضتها على قاضي تحقيق الرصافة الذي أمر بتوقيفهم على ذمة التحقيق وفق أحكام المادة 289 ق . ع ، ولا زال التحقيق مستمراً بالقضية لكشف المتورطين معهم بالجريمة.