الأحد: 22 يوليو، 2018 - 09 ذو القعدة 1439 - 10:54 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 16 أبريل، 2018

عواجل برس – بغداد

اعلن قائد العمليات الخاصة الثانية، قائد خطة “فرض القانون” في محافظة كركوك اللواء الركن معن السعدي،  الاثنين، عن القاء القبض على احد اخطر المجرمين في المحافظة, وضبط مخبأ للاسلحة.

وقال السعدي في بيان صحفي تلقت “عواجل برس”نسخة منه ، ان “قوة من جهاز مكافحة الارهاب تمكنت من اعتقال عصابة نفذت عددا من عمليات السطو المسلح في كركوك، افرادها من اخطر المجرمين في المحافظة”.

وبين ان “معلومات استخبارية وردت لقيادة خطة فرض القانون في كركوك, تفيد بوجود العصابة في محيط قلعة كركوك، وعلى الفور تم تشكيل قوة خاصة داهمت المكان والقت القبض على ثلاثة من افراد العصابة وضبطت اكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة الأنواع واعتدة، تستخدمها العصابة خلال تنفيذ عملياتها”.

واضاف ان “عصابة إجرامية حاولت يوم امس سرقة منزلا بحي رحيماوه، لكن صاحب الدار تصدى لهم وقتل احد السراق فيما هرب ثلاثة مجرمين”.

واشار الى ان “صاحب الدار أبلغ عما جرى وتم تشكيل فريق عمل مشتركة من قبل جهاز مكافحة الإرهاب ومكافحة الاجرام، وتمكن من القاء القبض على احد المجرمين مع عجلة مسروقة، واعترف اثناء التحقيق بالجريمة، فيما لا يزال البحث جار عن المجرمين الاخرين”.

ولفت السعدي الى ان “افراد العصابة كانوا يرتدون زي جهاز مكافحة الإرهاب”, منبها الى ان “لا يمكن لأية جهة امنية ان تنفذ أوامر القبض الا بعد حضور وتواجد جهاز مكافحة الإرهاب واستخبارات الجهاز وضابط من مركز الشرطة”.