الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 09 ربيع الأول 1442 - 06:46 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 3 فبراير، 2017

عواجل برس _ النجف

 

 

عد امام جمعة النجف صدر الدين القبانجي قرار ترامب بمنع دخول المسلمين لامريكا قرارا استفزازيا وبمثابة اعلان حرب على المسلمين.

 

وقال في خطبة الجمعة ان هذا القرار سيكون اكثر ضررا على امريكا وسيفتت نسيجها الاجتماعي وستظهر بمظهر عدواني امام العالم.

 

واشار الى ان امريكا منعت سبع دولا لكنها لم تمنع رعايا عدد من الدول الخليجية المصدرة للارهاب مما يدلل على ان هذا القرار هو بخلفيات عدائية خصوصا وان ادارة ترامب تتضمن ١١ يهوديا.

 

وقدم القبانجي الشكر لمجلسي النواب والوزراء على ملء الفراغات الوزارية وتعيين وزيري الداخلية والدفاع.

واشار الى قرب عمليات تحرير الساحل الايمن من الموصل مشيرا الى ان الطائرات العراقية القت ملايين المنشورات لابلاغ الاهالي بالتهيؤ للتحرير.

وثمن القبانجي عدة اجراءات ابرزها عودة اكثر من (٥٠٠٠) اسرة نازحة الى الموصل والاستعدادات لاعادة بناء مسجد النبي يونس (ع) في الساحل الايسر ومباشرة ١٦ الف موظف في الدوائر الحكومية في الموصل.

وفي محور اخر اكد القبانجي، ان العالم يجب ان يحارب ثقافة الكراهية والحقد وعلى العالم ان يتعاون معنا في مواجهة الارهاب في اشارة الى مقتل عدد من المصلين بحزام ناسف في كندا عادا ذلك بالسابقة الخطيرة.

 

واشار القبانجي الى ذكرى عودة الامام الخميني الى ايران التي تسمى (عشرة الفجر) وسقوط النظام الشاهنشاهي مشيرا الى عوامل انتصار الثورة في ايران التي تمثلت بـ (قيادة المرجعية، تواصل الشعب وارتباطه بمرجعيته، والارتباط باهل البيت(ع))
مؤكدا ان الشعب الايراني شعب رائع في صموده وارتباطه بمرجعيته.