الخميس: 22 أكتوبر، 2020 - 04 ربيع الأول 1442 - 09:47 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 19 يناير، 2017

عواجل برس _ ذي قار

 
القت شرطة ذي قار، الخميس، القبض على متهم يبلغ من العمر 29 عاما بتهمة الاخبار الكاذبة وتضليل القضاء، وذلك بعد قيامه بالاخبار عن اختطاف ابنته البالغة من العمر 6 سنوات من قبل اشخاص مجهولين.

 
وقالت الشرطة في بيان تلقت “عواجل برس”نسخة منه، ان “الاجهزة الامنية استنفرت قواتها على اثر التبليغ بحثا عن المتهمين بهدف تحرير الفتاة المختطفة”.

 
وأضافت الشرطة أن، “خلية استخبارات فوج المهمات الخاصة ومكتب مكافحة اجرام الناصرية تمكنا من القاء القبض على المتهم (ر.ب.خ) صديق الاب والبالغ من العمر 32 عاما بمنطقة حي الفداء وبصحبته الطفلة المخطوفة”.

 
وبينت الشرطة أنه “تم نقل المتهم الى مكتب مكافحة جرائم الخطف، وللشك الحاصل بوالد الفتاة تم التحفظ عليه اصوليا، وخلال التحقيق معه اعترف ان العملية مدبرة وانه اتفق مع صديقه المتهم الموقوف باختطاف ابنته من داره في حي الشهداء ونقلها الى حي الفداء، من اجل توجيه التهمه لاشخاص اخرين له خلاف معهم”.

 
وأضافت انه “تم تصديق اقوالهما قضائيآ وقرر قاضي التحقيق توقيفهما استنادا لاحكام المادة (243 ق ع)، وتوجية تهمة اخرى لوالدة الفتاة استنادا لاحكام المادة (10 (الفقرة الخامسة من قانون الاحوال الشخصية الزواج خارج المحاكم).