الأربعاء: 14 نوفمبر، 2018 - 05 ربيع الأول 1440 - 08:44 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 12 فبراير، 2018

عواجل برس/ بغداد

اكد رئيس كتلة الفضيلة البرلمانية عمار طعمة، الاثنين، ان هيئة رئاسة البرلمان ارتكبت اخطاء جسيمة في ادارتها لجلسة التصويت على قانون تعديل قانون انتخابات البرلمان.

وشرح طعمة بيان صدر عن مكتبه، وتلقته “عواجل برس”، الاخطاء، انها جاءت لاسباب “اصرار الرئاسة على حذف مادة تم قراءتها في القراءة الاولى والنهائية لمقترح القانون تمنع ترشح المشمولين بقانون العفو عن جرائم الفساد المالي والاداري, وهو خلل واضح ومخالفة صريحة للنظام الداخلي وللمطالب الشعبية الواسعة بمكافحة الفساد”.

 

واضاف، ان “استمرار الرئاسة بالتصويت على فقرات مقترح القانون الاخرى على الرغم من وضوح عدم اكتمال النصاب، فقد بدأت الجلسة بحضور (165) نائبا وهو ادنى حدود النصاب وانسحب عدد ليس بالقليل من اعضاء البرلمان بعد بداية التصويت وعلى الرغم من ذلك استمرت هيئة الرئاسة بالتصويت وهو مخالفة صريحة لنصوص الدستور والنظام الداخلي”.
ولفت طعمة الى ان “هيئة الرئاسة لم تهتم بأدراج القراءة الثانية لقانون الموازنة العامة رغم ضرورتها وكان حماسها لتمرير فقرة التحصيل الدراسي بشهادة الاعدادية او ما يعادلها كبيرا الى الحد الذي جعلها تهمل موضوع الموازنة وتركنه جانبا”.