الأربعاء: 19 سبتمبر، 2018 - 08 محرم 1440 - 09:04 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 12 يوليو، 2018

عواجل برس/بغداد

حذرت كتلة الفضيلـة الاسلامية من التداعيات والمضاعفات المحتمل حصولها اجتماعياً وسياسياً ، في حال عدم الاسراع بايجاد صيغ حلول تعالج مطالب المواطنين مرحلياً ودائميا.

واقترح رئيس الكتلة عمار طعمة ، دعوة الادعاء العام لتحريك دعاوى امام القضاء على الوزارات الخدمية الاساسية بهدف كشف الفساد وهدر المال العام ومحاسبة المتورطين فيها ، مشيرا الى :” ان وجود الرقابة والمساءلة المدعومة بزخم الشارع الواعي ، سيوقف الفساد والتقصير الذي يشكل سببا اساسيا لغياب الخدمات وقصورها “.

وشدد طعمة ، بحسب مكتبه الاعلامي ، على ضرورة ان ” تتولى الرئاسات الثلاث تنسيق جهودها وعلاقاتها مع دول الجوار في تحرك موحد متفق على مطالبه للضغط عليها في حل ازمة شحة المياه وانقطاع خطوط تجهيز الكهرباء المتعاقد عليها مع بعض دول الجوار”.

ودعا الى ” تحديد تخصيص مالي لإطلاق درجات وظيفية فورا للعاطلين عن العمل يتم توزيعها وفق ضوابط ومعايير عادلة وبآلية شفافة لضمان وصولها للمحرومين ” ، مشيرا الى اهمية ان “يتم اعتماد معايير موحدة في تزويد المحافظات بالطاقة الكهربائية واشراك المحافظين في مراقبة ذلك الالتزام وتجنب التجاوز على حصص المحافظات الاخرى من خلال اجراءات احادية قد تلحق الضرر بباقي المحافظات واستقرار الشبكة الوطنية “.

كما شدد على ضرورة ، التقليل من امتيازات كبار المسؤولين وذوي الدرجات الخاصة ، وتخصيصها لاستحداث درجات وظيفية اضافية .