الأربعاء: 12 أغسطس، 2020 - 22 ذو الحجة 1441 - 05:52 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 10 ديسمبر، 2019

عواجل برس/ بغداد

 أكد النائب عن تحالف الفتح حسين عرب، اليوم الثلاثاء، ان الاسماء التي بحوزة قادة الكتل من اجل ترشيحها الى رئاسة الوزراء لن ترضي الشعب العراقي عموماً والمتظاهرين على وجه التحديد لكونها ما تزال تعمل بذات العقلية القديمة.

واوضح عرب لـ”عين العراق نيوز”، ان “قادة الكتل السياسية مطالبين بالنزول الى رغبات الشارع العراقي بترشيح شخصية مستقلة بشكل حقيقي قادرة على تنفيذ مطالب المتظاهرين وتشكيل حكومة قوية فاعلة”، مبيناً بان “الاوضاع لا تتحمل وجود محاولات للالتفاف على ارادة المتظاهرين ومحاولة التمسك بالسلطة من قبل الاحزاب الحاكمة”.

وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، قد أكد خلال استقباله عدداً من رؤساء الكتل النيابية في قصر السلام ببغداد، أمس الاثنين، على الالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس وزراء لحكومة مؤقتة.

وذكر بيان لمكتبه، تلقته، “عين العراق نيوز”، انه” جرى خلال اللقاء، تدارس الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، والتأكيد على أهمية الالتزام بالتوقيتات الدستورية لحسم ترشيح رئيس مجلس الوزراء لحكومة مؤقتة وضرورة اختيار شخصية وطنية، كفوء ومرضي عنه من الشعب العراقي وقادر على إنجاز استحقاقات الإصلاح المطلوبة، ويكلف بالتهيئة لإجراء انتخابات نزيهة وفق قانون انتخابي يضمن تمثيلاً عادلاً للشعب وإرادته الحرة”.