الأربعاء: 27 يناير، 2021 - 13 جمادى الثانية 1442 - 06:45 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 26 نوفمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، الخميس، أن الحكومة العراقية، باشرت فور تسنمها مهامها، بإيلاء الأهمية الخاصة بالمحافظات المتضررة التي عانت من التهميش، وسوء الخدمات طيلة السنوات الماضية.
وأضاف خلال كلمته التي ألقاها نيابة عنه مدير مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، خلال احتفالية استحداث ناحية بني زيد في محافظة ذي قار، أن “الحكومة باشرت بإعادة طرح ودراسة ملفات محافظة ذي قار، من خلال عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء، نتجت عنها قرارات لمتابعة المشاريع المتلكئة منذ سنوات، وبوقت قياسي وجهد استثنائي، افتتح الاسبوع الماضي جسر النصر، وسيتم افتتاح طريق آل بدير -الفجر ومشروع ماء الإصلاح والمستشفى التركي خلال الشهرين الحالي والمقبل، وستستمر خطة الاعمار لتشمل بقية المحافظات”.
واضاف، أن “تحويل منطقة بني زيد إلى ناحية، ما هو إلا نتاج عمل دؤوب وجهد السنوات الماضية، لرفع الحيف عن هذا المنطقة، وتحسين الواقع المعيشي والاقتصادي لساكنيها”.
عبر محافظ ذي قار وشيخ عشائر بني زيد وأهالي الناحية، عن امتنانهم للدور الكبير الذي بذلته الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لاستحداث الناحية، ودعمها اللا محدود”، مؤكدين على “المضي قدماً، للنهوض بواقع الناحية وتحسين الواقع الخدمي فيها، بتكاتف جهود الجميع