الأربعاء: 25 نوفمبر، 2020 - 09 ربيع الثاني 1442 - 02:08 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 13 يوليو، 2020

عواجل برس / بغداد

أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني،عن التوصل لاتفاق مع شركتي نفط البصرة و Eni الايطالية لتحويل وحدات من محطتها الكهربائية لرفد كهرباء المحافظة.

وقال العيداني في تصريح صحفي الاثنين” ناقشنا مع إدارة شركة نفط البصرة وإدارة هيئة تشغيل حقل الزبير ، وشركة Eni الايطالية بحضور ممثلي دوائر وزارة الكهرباء الاستفادة من محطات الحقل في رفد منظومة الكهرباء في المحافظة. لافتا توصلنا الى اتفاق بربط وحدتين تنتجان٢٥٠ميغاواط كمرحلة أولى وبشكل سريع، منوها إلى أن الاتفاق يضم تحويل الوحدات المتبقية خلال الأيام القليلة المقبلة ليرتفع إجمالي الإنتاج منها الى٥٠٠ ميغاواط.

واشار العيداني الى أن الحكومة المحلية ستعمل على تسهيل كل المتعلقات الخاصة بعملية الربط.

من جانبه اكد مدير عام نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية المهندس زياد علي فاضل ضرورة الإسراع في ربط وحدتين انتاجيتين طاقة كل واحدة ١٢٥ ميغاواط كمرحلة اولى، الى جانب بحث كل السبل الكفيلة بربط باقي الوحدات خلال الفترة المقبلة.

واضاف أن اكمال هاتين الوحدتين سيمكننا من حلحلة عدد من المشاكل ورفع الفولتية وزيادة ساعات التجهيز.لافتا إلى أن وزير الكهرباء بدوره وجه كل دوائر الوزارة في المحافظة لتقديم كل الإمكانيات المتاحة بالتعاون مع التسهيلات التي قدمها المحافظ وإدارة شركة نفط البصرة لإنهاء العمل بالسرعة الممكنة.