الأربعاء: 25 نوفمبر، 2020 - 09 ربيع الثاني 1442 - 01:56 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 18 يوليو، 2020

عواجل برس/بغداد

أوضح محافظ البصرة أسعد العيداني، السبت، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أكد خلال زيارته إلى المحافظة على ضرورة إكمال ميناء الفاو الكبير وتحويله لمنطقة تجارية وصناعية كبيرة، واصفا زيارة الكاظمي إلى البصرة بالناجحة جدا.
وقال العيداني في حديث له، إن”القرارات المتخذة خلال زيارة الكاظمي، كانت مهمة وستظهر نتائجها بالمستقبل القريب”، مبينا ان”الزيارة منحت دعم كبير للبصرة، وساهمت في تسهيل العديد من القضايا في مقدمتها صرف مرتبات الإجراء اليوميين ضمن الثلاثين الف الى جانب الموافقة على تحويل مشروع ماء البدعة إلى قناة انبوبية ستوفر مستويات من الماء أكثر من السابق، فضلا عن تسهيل اعمال التعاقد لاكمال مشروع ماء البصرة المبيرغ، والذي سيكون حال إنجازه مساهما في حل إشكالية نقص المياه في البصرة”.
واضاف، انه “من الأمور التي تمت مناقشتها ولم تظهر للاعلام، قضية إكمال ميناء الفاو الكبير وتأكيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، على تطوير مدينة الفاو لتكون مدينة صناعية وتجارية كبيرة على مستوى المنطقة، أسوة بما موجود في دول الخليج”.
ولفت إلى، أن “الزيارة أكدت على الاهتمام بالمنافذ الحدودية وتطويرها وجعلها تليق بالعراق وان تكون واجهات حضارية للبلد، فضلا عن مناقشة عدد من القضايا التي سيتم الإعلان عنها قريبا”.