الخميس: 29 أكتوبر، 2020 - 12 ربيع الأول 1442 - 07:07 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 17 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
رفضت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الثلاثاء التشهير بالدور الايوائية عبر وسائل الاعلام واستهداف واتهامهم ساكنيها، فيما اشارت الى ان عائدية الدور للمحافظات.

 
وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم لـ”عواجل برس”، ان “بصمة عار بحق من تناول وتهجم واستهدف ساكني الدور الايوائية بدون ادلة ووثائق تؤكد معلومات من تحدث عنها عبر وسائل الاعلام”، داعيا النواب ممن تحدثوا عن هذا الامر تقديم ما بحوزتهم الى وزارة العمل بدلا من التشهير والتسقيط عبر وسائل الاعلام.

 

 

واضاف ان “مسؤولية الدور الايوائية نقلت منذ سنة من الوزارة الى المحافظات واصبحت تحت اشراف الحكومات المحلية وفق قانون نقل الصلاحيات”، مبينا ان “من تهجم على ساكني الدور الايوائية وعلى وزارة العمل لا يعرف عائدية تلك الدور التي يبلغ عددها 125 دار في بغداد والمحافظات باستثناء اقليم كردستان”.

 

 

واوضح منعم انه “كان الاولى بالنواب والمسؤولين التوجه الى وزارة العمل او المحافظات وتقديم ما لديهم من ادلة ووثائق بشكل رسمي بدلا عن التشهير بسكان الدور واطلاق كلام له انعكاسات سلبية على ساكني الدور من الشباب والنساء “.

 

 

ولفت الى ان “بموجب قانون الرعاية رقم 28 لسنة 2013 لا يجوز قطع علاقة المستفيدين من دور الايتام الذين لا ماوى لهم ورعاية من البالغين الذين اكملوا 18 عاما والمستمرين على الدراسة ولحين اكمالهم الدراسة الجامعية، وخاصة من النساء لحين حصولها على مأوى مناسب او زواجها او حصولها على فرصة عمل”.