الأثنين: 1 مارس، 2021 - 17 رجب 1442 - 07:56 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 23 يناير، 2021

عواجل برس/ بغداد

 

كشفت منظمة العمل الدولية، السبت، عن انطلاق فعاليات السنة الدولية للقضاء على عمالة الأطفال اليوم، في حدث افتراضي للتشجيع على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها المساعدة على إنهاء عمالة الأطفال.
وقال، مدير منظمة العمل الدولية، جاي رايدر، أن “عدة فعاليات ستتخلل هذه السنة لرفع مستوى الوعي بشأن قضية عمالة الأطفال، مذكرا بالتعهد الذي قطعته دول العالم بالعمل على إنهاء عمالة الأطفال بحلول عام 2025 “.
واضاف مدير منظمة العمل الدولية، أن “عمالة الأطفال انخفضت بنسبة 38% منذ عام 2000، ولكن يظل حتى الآن 152 مليون طفل منخرطون في العمالة نصفهم (72.5 مليون) يقومون بأعمال خطيرة تعرّض صحتهم أو سلامتهم أو نموّهم للخطر”.
وشدد رايدر، على  أن “عمالة الأطفال تسرق مستقبلهم وتُبقي الأسر فقيرة، ولذا فهذه السنة تُعدّ فرصة للحكومات للنهوض من أجل تحقيق الغاية السابعة من الهدف الثامن من أهـداف التنمية المستدامة”.
من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، هنرييتا فور، والتي شاركت في الحدث الافتراضي، إن “جائحة كـوفيد-19 أدّت إلى تفاقم مسألة عمالة الأطفال”.
يذكر أن السنة الدولية للقضاء على عمالة الأطفال تمهد الطريق للمؤتمر العالمي الخامس حول عمالة الأطفال الذي سيُعقد في جنوب أفريقيا عام 2022، حيث سيتبادل أصحاب المصلحة الخبرات، وسيتعهدون بالتزامات إضافية تجاه القضاء على عمالة الأطفال بجميع أشكالها بحلول عام 2025، والقضاء على العمل الإجباري والاتجار بالبشر والعبودية الحديثة بحلول عام 2030