الأربعاء: 2 ديسمبر، 2020 - 16 ربيع الثاني 1442 - 12:03 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 6 يوليو، 2020

عواجل برس\ بغداد

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، الاثنين، إعفاء مشاريع القطاع الخاص من الغرامات التأخيرية لغاية الأول من تموز الجاري، فيما شدد على أهمية تعزيز إيرادات صندوق الضمان.
وذكر بيان للوزارة تلقت”عواجل برس” نسخة منه، أن”الركابي تـرأس اجتماعا لمجلس إدارة صندوق تقاعد وضمان العمال بحضور أعضاء المجلس وممثلين عن اتحادي الصناعات العراقيين ونقابات العمال لمناقشة المواضيع المطروحة في جدول الأعمال، وافق خلاله مجلس إدارة الصندوق على إعفاء مشاريع القطاع الخاص من الغرامات التأخيرية وذلك نظرا للظروف الحالية التي يمر بها البلد لغاية الأول من تموز الجاري”.

وأضاف أن “الركابي أكد خلال الاجتماع على أهمية تعزيز إيرادات صندوق الضمان خدمة للعمال المضمونين وأن استثمار أموال صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي يجب أن يكون في مشاريع حقيقية ذات فوائد ربحية ووفقا للضوابط والسياقات القانونية المتبعة بما يعزز أموال الصندوق ويعظم موارده”.
واشار الى”أهمية متابعة ومعرفة مصير أموال الصندوق لدى عدد من الجهات والمصارف والفنادق الكبيرة وضرورة اختيار عضو فاعل ذي خبرة للتواصل مع هذه الجهات فيما تم إصدار القرارات بشأن المواضيع المطروحة في جدول أعمال الاجتماع “.