الخميس: 22 أكتوبر، 2020 - 05 ربيع الأول 1442 - 06:15 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 12 فبراير، 2020

عواجل برس / بغداد

  اكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاربعاء، عدم مشاركة التحالف الدولي في عمليات أبطال العراق لتأمين الحدود، مشيرة إلى أنها عمليات عراقية خالصة 100%.

وقال المتحدث بأسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “هذه العمليات عراقية خالصة 100% وتشترك فيها جميع قطاعات الجيش العراقية”، لافتاً الى أن”هناك اختلافاً كبيراً في تكتيك العملية بعد مشاركة ولأول مرة بأسلوب وبعمل مميز من طائرات القوة الجوية بجميع أصنافها (سزنة كرفان) و(أف 16) و(سيخوي 25)”.

وأضاف الخفاجي، أن”الطلعات الجوية تميزت بعملها مع القطاعات وبارتفاعات واطئة وحتى على المدن”، مشيراً الى أن”الغاية من ذلك هي إيصال رسالة الى الأهالي بأن القوات المسلحة بكل أصنافها هي الحامي الوحيد للعراق”.

وتابع الخفاجي أن”عمليات أبطال العراق هي المرحلة الأولى وتختلف عن العمليات السابقة لأنها انطلقت فقط في محافظة الأنبار ،ما يعني أن هناك استيراتيجية ورؤية جديدة في العمل” مبيناً أن” استراتيجية العمل الجديدة قائمة على الاستباقية والجهد الاستخباري والأمني ،لملاحقة ومطاردة وتطهير المناطق من التنظيمات الإرهابية”.

وانطلقت عمليات أبطال العراق/ المرحلة الأولى، فجر اليوم الأربعاء، لتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها على الحدود العراقية – السورية  – الأردنية من فلول “ داعش”.