الأربعاء: 12 أغسطس، 2020 - 22 ذو الحجة 1441 - 06:17 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 15 ديسمبر، 2019

عواجل برس / بغداد 

 

أصدرت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، توضيحاً بشأن الأنباء التي تحدثت عن عودة تنظيم داعش إلى وادي حوران في محافظة الانبار.

وقال المتحدث باسم العمليات اللواء تحسين الخفاجي في تصريح صحفي، إن “الأنباء المتداولة بشأن وجود تهديدات من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية وعودتها إلى وادي حوران في الأنبار غير صحيحة”.

وأضاف ان “القوات الأمنية متواجدة في وادي حوران وكذلك في مناطق جبال حمرين، وتنفذ عمليات استباقية لملاحقة فلول داعش الإرهابي، بناءً على المعلومات الاستخبارية”.

وأوضح الخفاجي أن “القوات الأمنية لديها دائماً عن تواجد عصابات داعش الإرهابية، وتعمل على ملاحقتهم، إضافة إلى انه، تأسر عدداً منهم، وتقتل العدد الأخر”، مؤكداً أنه “لا صحة لتهديد داعش أو عودتها”.

وتابع أن “هذه الأنباء مجرد دعايات تُرسل من قبل التنظيمات الإرهابية، هدفها إعادة نشاطهم وتواجدهم كما كان في السابق”.

وأشار المتحدث باسم العلميات المشتركة إلى أن “جميع قطعاتنا الأمنية متواجدة، ولا توجد ثغرة واحدة، أو مكان في الصحراء يضم هؤلاء الإرهابيين”، مبيناً أن “ما تقوم به العمليات المشتركة من عمليات نوعية هدفها مطاردة ما تبقى من عصابات داعش الإرهابية”.

وأكد أن “القيادة يوم بعد يوم تتقدم لدحر العصابات الإرهابية”، مشيراً إلى أن “القيادة طمأن الشعب العراقي بشأن التهديدات بأن لا صحة لها، وأن ما تقوم به القوات الأمنية من عمليات استباقية في وادي حوران وسلسلة جبال حمرين هي للقضاء على فلول داعش الإرهابي”.