الأثنين: 21 سبتمبر، 2020 - 03 صفر 1442 - 12:20 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 15 أغسطس، 2020

عواجل برس / بغداد

كشفت قيادة العمليات المشتركة عن نقاط مسودة الاتفاق بين بغداد واربيل بشأن ملء الفراغات والمناطق الرخوة في المناطق المختلف عليها.

واكد الناطق باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح له، استمرار المباحثات مع اقليم كردستان بشان الاتفاق على تواجد القوات الامنية ومسك المناطق الرخوة والقيام بعمليات مشتركة لمحاربة داعش.

ولفت إلى ان قيادة العمليات المشتركة ترأست اجتماعين سابقا مع قيادات حرس الاقليم والبيشمركة في بغداد واربيل بعد توجيه القائد العام للقوات المسلحة وتم وضع اربع نقاط للتعاون المشترك وننتظر جواب الاقليم لابرام الاتفاق والشروع بالتنفيذ .

واشار الى ان النقاط الاربعة التي تم تدوينها لغرض الاتفاق عليها لاحقا هي فتح نقاط امنية مشتركة في المناطق الممختلف عليها تشمل ضباطا من العرب والاكراد، والاستمرار في مكافحة الارهاب والتعاون في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية ضد التنظيمات الارهابية ومنع التهريب وتسلل الارهابيين الى الاراض العراقية ، والقيام بعمليات امنية مشتركة من القوات الاتحادية والبيشمركة ضد التنظيمات الارهابية ، وملء الفراغات الموجودة بين القوات الاتحادية والبيشمركة لمنع الارهابيين من استغلال تلك المناطق وجعلها مناطق رخوة.

واوضح ان قرار تواجد القوات الامنية للحكومة الاتحادية في اقليم كردستان قرار سياسي اكثر ما هو امني ويتبع اتفاق حكومة بغداد مع حكومة اقليم بهذا الشأن لافتا الى ان نجاح المباحثات الامنية والعسكرية يعتمد على نجاح المباحثات السياسية بين بغداد واربيل.