الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 03:25 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 2 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلن قيادة العلمليات المشتركة، الاحد، احباط مخطط لتنظيم داعش لاستهداف الزائرين لمرقدي الامامين العسكريين في سامراء، بقتل 40 عنصرا من داعش بينهم عشرة انتحاريين.

وذكر بيان للقيادة، إن “عصابات داعش الإرهابية وبعد تلقيها الضربات الموجعة على يد الإبطال في قواتنا الأمنية تحاول ايجاد موطئ قدم هنا او هناك الا ان رجال العراق الشجعان لهم بالمرصاد”.

واضاف البيان، أن “التنظيم خطط للقيام بعملية إرهابية في قضاء سامراء ضد زوار الإمامين العسكريين (عليهم السلام) وجهز (12)انتحاريا و(4)عجلات مفخخة بقيادة المجرم المدعو (ابوعبد الرحمن)”، مبينا أن “المتابعة الدقيقة لخلية الصقور الاستخبارية لاماكن تواجد التنظيم في منطقة الجزيرة مكنت من رصد حركة المضافات الموجودة والمعسكر الذي يتدربون فيه”.

وتابع، أن “طائرات القوة الجوية قامت ووفق معلومات خلية الصقور الاستخباراتية التابعة لوزارة الداخلية وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة بتدمير المعسكر المذكور بالإضافة الى المضافات التي يتواجد فيها الانتحاريين وتم تدميرها بالكامل”، مشيرا الى أن “العملية اسفرت عن قتل 25 إرهابيا داخل المعسكر كما هلك 15 آخرين في المضافة بينهم 10 انتحاريين”.

وبين، أن “المصادر الاستخباراتية أكدت ان ابرز القتلى في هذه العملية المقبورين من ولاية صلاح الدين الملقب (ابو دجانه) و قائد مايسمى بالانغماسين والمشرف على غزوة سامراء المجرم (ابو عبد الرحمن)”.