الثلاثاء: 3 أغسطس، 2021 - 24 ذو الحجة 1442 - 01:49 صباحاً
رياضة
السبت: 4 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

احرز لاعب فريق الشرطة حسين علي حسين  الوسام الذهبي لوزن 90 كغم في بطولة الاندية العربية الثانية عشرة بالجودو التي انطلقت امس الجمعة في مدينة مراكش وتختتم اليوم باقامة المنافسات الفرقية.

بمشاركة 14 فريقا للرجال يمثلون 7 دول هي  العراق ومثلها ” الجيش والشرطة ” وتونس والسعودية وقطر ومصر والاردن والمغرب البلد لمنظم التي مثلها 6 فرق .

وجاء حصول اللاعب حسين علي حسين على المركز الاول بفوزه على اللاعب ابراهيم خلف من الاتحاد الرياضي للدرك الاردني في المباراة النهائية .في حين نال لاعب الجيش العراقي هادي علي هادي الوسام النحاسي مع احمد الحمادي من النادي التونسي للجودو .

وكان حسين قد غاز في مباراته الاولى على عثمان الدحناوي من فريق مراكش المنارة المغربي وفي الدور الثاني على شاكير من فريق  جمعية طوب جيم المغربي وفي نصف النهائي على لاعب فريق الشرطة العراقي هادي علي .

وحصل لاعب الشرطة محمد ستار على الوسام الفضي في  وزن ٦٦ كغم بعد خسارته في النهائي امام عيسى مجرشي من الوحدة السعودي.

واضاف لاعب الشرطة سجاد غانم صحن نحاسية في وزن  ٧٣ كغم وكذلك لاعب الجيش علي حسن عطا الله في وزن 100 كغم.

ونال فريق الشرطة المركز الثالث في الترتيب العام لفردي الرجال بحصوله على 3 اوسمة توزعت على ذهبية وفضية وبرونزية ، واحرز المركز الاول فريق قطر القطري وله 4 اوسمة ” ذهبيتين وفضية ونحاسية ” وجاء ثانيا النادي التونسي للجودو برصيد 4 اوسمة ” ذهبية وفضية ونحاسيتين ” وحل فريق الجيش في المركز الحادي عشر بنحاسيتين”.

وشارك الحكمان الدوليان العراقي موفق هاني وعلي صكبان في مباريات البطولة .

واوقعت قرعة مسابقة الفرقي فريق الجيش في مواجهة فريق مراكش المغربي ، في حين خصل فريق الجيش على انتظار في الدور الاول وسيلعب مع الفائز من مباراة الوحدة السعودي وسوس المغربي .