الأثنين: 18 يناير، 2021 - 04 جمادى الثانية 1442 - 07:51 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 6 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

قدم السفير العراقي لدى الفاتيكان عــمر البـــرزنجي أوراق إعتماده إلى البابا فرنسيس الاول سفــيراً مقيماً ومفوضاً فوق العادة لجمــــهورية العــراق لدى الكرسي الرسولي.

وأكد البرزنجي خلال مراسم تقديم أوراق الإعتماد بحسب بيان لوزارة الخارجية اليوم” على الدعوات المتكررة إلى البابا لتحقيق زيارته إلى العراق والحج إلى مدينة (أور) التاريخية مولد أبي الأنبياء إبراهيم (عليه السلام).

واستعرض السفير” الإنتصارات التي تحققها القوات الأمنية العراقية بصنوفها كافة ضد عصابات داعش الإرهابية وأصرار العراق على دحر قوى الإرهاب من فوق أراضيه، مشيداً بالدور البطولي والانساني للقوات المسلحة في اغاثة النازحين من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية.

ونقل السفير ” تحيات رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري و وزير الخارجية إبراهيم الجعفري والمرجعيات الدينية لجميع الديانات والمذاهب في العراق إلى البابا فرنسيس الاول.

‎من جانبه ، أشاد البابا فرنسيس بالإنتصارات المتحققة ضد الإرهاب, مؤكداً دعم الفاتيكان للعراق في حربه التي يقودها ضد الارهاب, موجهاً الدعوة الى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لزيارة الفاتيكان، متمنياً للسفير النجاح في مهام عمله الجديد.