السبت: 29 فبراير، 2020 - 04 رجب 1441 - 10:51 مساءً
البورصة
الثلاثاء: 3 أبريل، 2018

عواجل برس – بغداد

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، الثلاثاء، عن عزم العراق بناء 300 الف وحدة سكنية في عموم انحاء البلاد، مبديا رغبة العراق بدخول الشركات المصرية في هذا المجال.

وذكر بيان للأمانة العامة تلقت “عواجل برس”، نسخة منه، أن “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق بحث مع السفير المصري علاء موسى الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق، واستعداد الشركات المصرية للاستثمار في قطاع الإسكان”.

ونقل البيان عن العلاق تأكيده على “عزم العراق بناء 300 الف وحدة سكنية في عموم العراق”، موضحا أن “العراق يرغب بدخول الشركات المصرية هذا المجال، بالنظر الى خدمتها في هذا القطاع”.

وأضاف العلاق، أن “مشاريع الإسكان ستحرك بقية القطاعات، وتعزز ثقة المواطن بالمصارف والنظام المصرفي في العراق”، مبينا أن “خطة التنمية التي اقرها مجلس الوزراء للسنوات (2018 – 2022) تعتبر استراتيجية مكافحة الفقر احد أسسها، وهي استراتيجية تعتمد على بناء المجمعات السكنية واطئة الكلفة، واسكان المتجاوزين في العشوائيات فيها، لانهاء ملف التجاوزات في العراق”.

من جهته دعا السفير المصري الأمين العام لمجلس الوزراء إلى “زيارة الشركات المصرية المختصة في جانب الإسكان”، مؤكدا “رغبة هذه الشركات في المشاركة بملتقى المستثمرين المقرر عقده في بغداد نهاية الشهر الحالي”.

وأكد موسى، أن “الشركات الاستثمارية المصرية ليست لديها مشاكل في التمويل، لكنها تنتظر الاجراءات المناسبة للمساهمة في عملية تسويق المشاريع الاستثمارية كي تضمن الشركات إنجاح مشاريعها في المستقبل”.