الأحد: 17 يناير، 2021 - 03 جمادى الثانية 1442 - 11:43 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 12 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، تشكيل فريق للتحقيق في التفجيرين اللذين شهدتهما العاصمة السورية دمشق أمس، فيما أشار الى أن المجلس الوزاري للأمن الوطني أصدر توجيهات لشركات السياحة بالالتزام بالتعليمات الأمنية.

وذكر المكتب في بيان ، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ترأس، مساء اليوم، اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني”، مبينا أن “المجلس ناقش سير معركة قادمون يا نينوى لتحرير الجانب الأيمن في الموصل والانتصارات المتحققة واهمية توفير كافة السبل الكفيلة لانجاز النصر النهائي وحماية مقاتلينا الابطال والمدنيين”.

وأضاف البيان، أن “المجلس بحث أيضا تداعيات العمل الارهابي الجبان الذي استهدف الزائرين العراقيين في سوريا”، مشيرا الى أنه “قدم تعازيه لعوائل الشهداء متمنيا للجرحى الشفاء العاجل”.

وتابع، أنه “تم التوجيه بتشكيل فريق عراقي للتحقيق ومعرفة الأسباب، لتجنب عدم تكرارها مستقبلا وتوفير اجراءات الحماية للزوار، وتوجيه شركات السياحة التي تنقل الزوار باتخاذ كافة التدابير والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات الامنية لحمايتهم، اضافة الى استمرار استنفار الجهود لنقل جثامين بقية الشهداء وعلاج الجرحى”.

وبين، أنه “تم مناقشة الاجراءات المتخذة لتنفيذ توجيه مجلس الوزراء في تشكيل هيئة الصناعات الحربية والارتقاء بواقع هذه الصناعة لأهميتها”، لافتا الى أن “المجلس صوت على مذكرة تفاهم بين وزارتي الدفاع العراقية ونظيراتها الايطالية للتعاون بالمجال العسكري”.

وشهدت العاصمة السورية دمشق، أمس السبت (11 آذار 2017)، مقتل وإصابة عشرات الأشخاص معظمهم عراقيون بتفجيرين وقعا قرب مقبرة باب الصغير بمنطقة باب مصلى.